الجمعة، 24 مايو 2013

مادة الميلامين المستخدمة في الصحون قد تزيد من خطر حصى الكلى




تُشير دراسةٌ حديثة إلى أنَّ مادَّةَ الميلامين الكيميائيَّة، التي تدخل في تركيب بعض أنواع آنية الطعام، قد تزيد من خطر الإصابة بحصى الكلية.

قال الباحثون "بالنسبة إلى المستهلك, تُعدُّ الآنيةُ المُستخدَمة في المطابخ من أكثر مصادر التعرُّض إلى الميلامين شيوعاً، فهي توجد ضمنَ تركيبة الأطباق والزبديَّات والأكواب وغيرها؛ حيث من المعروف عن تلك 
المادَّة الكيميائيَّة انتقالُها من أواني الطعام إلى الطعام نفسه".

وإنَّ درجات الحرارة العالية، كما يحدثُ بالنسبة إلى الشراب والحَسَاء الساخن مثلاً, أو الطعام الذي يحتوي على كمِّية كبيرة من الأحماض، يُساعدان على تلويث الطعام بالميلامين، وبخاصَّة في حالة الآنية القديمة أو ذات النوعيَّة الرديئة.

قال الباحثون "طالما لا يوجد لدى العلماء فكرةٌ واضحة حولَ درجة الخطر بسبب التعرُّض إلى الميلامين, لا ضيرَ في أن نحاولَ التقليلَ من تعرُّض أجسادنا إلى تلك المادة عن طريق تجنُّب استخدام الآنية التي يدخل الميلامين في صناعتها".

وأضافوا "إنَّ النصيحةَ نفسها تنطبق على استخدام المواد البلاستيكيَّة الأخرى التي تحوم حولها الشكوكُ من ناحية ضررها على الإنسان، مثل الفثالات والبيسفينول A؛ ونصحوا بتجنُّب تخزين الأطعمة داخل تلك المُنتجات، وتجنُّب وضعها داخل أفران المايكروويف لتسخين الطعام".

جميعنا نتذكَّر ما حدثَ في عام 2008 في الصين عندما تمَّ اكتشافُ انتشار مادَّة الميلامين وبمستوياتٍ عالية في حليب الصغار، وما ترتَّب عن ذلك من نتائج كارثيَّة.

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




1 التعليقات:

  1. آخر ممتازة. الحفاظ على نشر هذا النوع من المعلومات على الصفحة الخاصة بك.
    ايم أعجب حقا من موقعك. مرحبا هناك، لقد قام بعمل رائع. أنا يسو أنها بالتأكيد وبشكل فردي يوصي أصدقائي. أنا متأكد من أنها سوف تكون استفادت من هذا الموقع.


    piring melamin murah

    ردحذف