الخميس، 30 مايو 2013

أسوأ أربعة أغذية في ثلاجتك




غالباً ما نبقي على بعض المأكولات في ثلاجاتنا دون ادراكنا مدى ضررها على صحة الأطفال ووزنهم.

إليك سيّدتي قائمة بأربعة أغذية إن تواجدت في ثلاجتك، تخلصي منها على الفور:

أولاً: المايونيز:
ورغم النكهة المميزة التي يضيفها على أطباقنا، إلا أنه يحتوي على كمية عالية من الدهون والسعرات الحرارية، والأسوأ استعمالنا المفرط لهذه الصلصة في سندويشاتنا إذ لا نلتزم كمية محدودة ومعقولة من المايونيز في اطباقنا.

إن كنت وأولادك تواجهون هذه المشاكل، فمن الأفضل إن تستعيضي عن المايونيز بصلصات مختلفة مثل الخردل أو صلصة البندورة أو حتى المايونيز قليل الدسم على ألا يتعدى استهلاكنا الملعقتين الصغيرتين يومياً.

ثانياً: اللحوم المصنعة:
مثل الدجاج، الديك الرومي المصنع والهوت دوغ، التي نستخدمها في سندويشات الوجبات الخفيفه لاولادنا، هي ثاني الأصناف المضرة التي عليك التخلص منها، فهي كثيرة الموالح، وغنية بالمواد الحافظة وحتى المواد الدهنية. إستعيضي عنها بللحوم الطازجة مثل الديك الرومي الطازج، الدجاج الطازج والرستو، وحوّلي الوجبة إلى وجبة صحية.

ثالثاً: الألبان كاملة الدسم:
رغم غنى هذه الألبان بالكالسيوم والبروتين والفيتامين b12، إلا أن كمية الدسم العالية في هذا المنتج تجعله مضراً لأولادنا. لذلك عليك الحرص على أن تضعي الألبان قليلة الدسم فقط في متناول أولادك.

رابعاً: البوظة المليئة بالكريمة:
إستعيضي عنها ” بالصوربي” أو بالبوظة قليلة الدسم واحرصي على ألا تتعدى الوجبة الخفيفة النصف كوب من البوظة.

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق