الخميس، 30 مايو 2013

الأطعمة التى تقوى جهاز مناعة طفلك





على الأم أن تختار الغذاء المناسب لطفلها الذى يساعد على تقوية جهازه المناعى، و مراعاة تناول الغذاء الصحى الغنى بالفيتامينات, المعادن و الأملاح المعدنية التى يحتاجها الطفل لتحميه من الإصابة بأمراض الأنفلونزا, نزلات البرد، و وقاية الجسم من الفيروسات و الجراثيم التى يتعرض لها باستمرار.

و يشير الدكتور محمد كمال استشارى طب الأطفال إلى ضرورة تناول الطفل الخضروات الصلبة، مثل البروكلى و اللفت لأنها غنية بالألياف و المعادن, و تحتوى على مواد مقوية لجهاز المناعة، و أيضًا على مضادات الأكسدة و تحمى الجسم من الإصابة بسرطان الأمعاء.

و يوكد كمال أن اللوز يعتبر أفضل مصدر غير حيوانى للبروتين، حيث يحتوى على نسبة عالية من المعادن، كالكالسيوم و الماغنسيوم والفسفور، أما الثوم فيحتوى على معدن السيلينيوم المنشط لجهاز المناعة و الإليسين المقاوم للبكتريا، ويعتبر الكيوى من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين c، حيث يحتوى على البوتاسيوم ومضادات الأكسدة و مادة الكلوروفيل المقاومة للسرطان.

ويضيف كمال، أن زيت السمك يساعد على تقوية خلايا الدم البيضاء المحاربة للعدوى لاحتوائه على أوميجا 3، وتعتبر الماكريل والسردين والسالمون من أغنى أنواع السمك بأوميجا3، أما العسل فهو مصدر مهم للطاقة ومقاوم للفيروسات، وينصح بتناول الطفل ملعقة من العسل يوميا فى الصباح.

أما الأطعمة الغنية بفيتامين “ج” فيؤكد أنها تعزز تقوية جهاز المناعة لطفلك، لاحتوائها على عناصر غذائية نباتية، مثل البرتقال والفراولة والجزر، وأيضا البطاطا الغنية بفيتامين أ تنشط جهاز المناعة، كما أنها مكافح قوى للالتهابات وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم.

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق