الأحد، 19 مايو 2013

باحثون: المشروبات الغازية تزيد حصوات الكلى



حذر فريق من الباحثين الأمريكيين من أن الافراط في تناول المشروبات الغازية خاصة داكنة اللون أو العصائر المحلاة يزيد من مخاطر الإصابة بحصوات الكلى.
وأوضح الباحثون أنه على الرغم من أن تناول الكثير من السوائل يلعب دورًا هامًّا في خفض فرص تكون حصوات الكلى،إلا أن نوعية هذه المشروبات والسوائل تشكل أهمية قصوى فى مدى تكون هذه الحصوات أم لا.
وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن الحرص على كثرة تناول القهوة والشاى وعصير لبرتقال الطبيعى على سبيل المثال يعمل على خفض فرص تكون حصوات الكلى بصورة كبيرة.
كانت الأحاث قد أجريت على أكثر من 194 ألف شخص تم تتبعهم لأكثر من ثمانية أعوام، حيث تم تحليل تاريخهم المرضى بالإضافة إلى عاداتهم الغذائية مع أخذ عينات من البول وفحصوات كل أربعة أعوام.
وأشارت المتابعة إلى أن الأشخاص الذين عمدوا إلى الإفراط فى تناول المشروبات الغازية خاصة الداكنة بالإضافة إلى العصائر المحلاة ارتفعت بينهم بنسبة 23% فرص الإصابة بحصوات الكلى بالمقارنة بالأشخاص الذين حرصوا على تناول المشروبات الطبيعية والابتعاد قدر الإمكان عن المشروبات المحلاة أو الصودا.

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق