السبت، 11 مايو 2013

تخيل السعر الذى بيعت به هذه اللوحة ؟؟




بيع بورتريه عشيقة بابلو بيكاسو التي أنجزها عام 1932 في نيويورك بمبلغ 45 مليون دولار. والمزاد هو الأول من بين سلسلة مزادات تقيمها دار الأعمال الفنية سوذبي وكريستيز في أحدث اختبار لقوة سوق الأعمال الفنية الباهظة.
بيعت لوحة للفنان بابلو بيكاسو بها وجه عشيقته و”ملهمته الذهبية” ماري- تيريس والتر مقابل 28.6 مليون جنيه إسترليني (45 مليون دولار) في مزاد أقامته دار سوذبي للأعمال الفنية التي تمثل المدارس الانطباعية والحديثة والسريالية.
والمزاد هو الأول من بين سلسلة مزادات تقيمها في لندن هذا الشهر سوذبي وكريستيز ودور مزادات أصغر في أحدث اختبار لقوة سوق الأعمال الفنية الباهظة. وارتفعت أسعار الأعمال الفنية الشهيرة في الأعوام الأخيرة رغم المخاوف الاقتصادية الكبيرة مع زيادة اهتمام هواة جمع المقتنيات في الصين وروسيا والشرق الأوسط بالمقارنة مع أقرانهم في أوروبا والولايات المتحدة.
وبعد خصم نسبة العمولة التي تتجاوز 10 في المائة فإن الثمن الفعلي الذي دُفع في لوحة بيكاسو التي تعود إلى عام 1932 يقف عند الحد الأدنى لتقديرات ما قبل البيع، والتي تراوحت بين 25 مليون جنيه إسترليني إلى 35 مليونا.

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق