الاثنين، 29 أبريل 2013

الشعير المغلي يساهم في علاج مرض السكري



الشعير نبات عشبي حولي من الفصيلة النجيلية و تزرع منه أنواع كثيرة منها الشعير الأجرد أو السلت وهو يشبه القمح. ويذكر أن الأطعمة التي تحوي عنصر البوتاسيوم تقي من الإصابة من ارتفاع ضغط الدم، ويحتوي الشعير على عنصر البوتاسيوم الذي يخلق توازنا بين الملح والمياه داخل الخلية.
وأظهرت دراسة طبية أجريت حديثاً أن تناول حبات الشعير المغلي أوشرابه يكبح جماح الشهية ويعالج مرض السكر النوع الثاني. حيث اتجهت العديد من الجهود الطبية لوضع استراتيجيات لزيادة معدلات الأيض، خاصة أن تناول منتجات الحبوب الكاملة مرتبط بخفض مؤشر كتلة الجسم وتحسين حساسية الأنسولين وتقليل خطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية الطبيعية.
وتضيف الدراسة أن الكربوهيدرات المهضومة، مثل الألياف الغذائية والنشا المقاوم، موجودة في الحبوب الكاملة ومنتجاتها، وتتخمر في الأمعاء لتسهيل تنظيم نسبة السكر بالدم بسبب نشاط الميكروبات والقناة الهضمية. والجدير بالذكر هنا أن الأبحاث السابقة بينت أن تناول القمح والحبوب الكاملة يقلل من الشهية ويزيد من الشعور بالشبع.

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق