الأربعاء، 24 أبريل 2013

منتجات الحليب القليلة الدسم تقلل إحتمال الإصابة بالذبحة القلبية



منتجات الحليب القليلة الدسم تقلل إحتمال الإصابة بالذبحة القلبية

أظهرت دراسة جديدة أن البالغين قادرون على التقليل من إحتمال إصابتهم بالذبحة القلبية على المدى الطويل من خلال إستهلاك منتجات الحليب القليلة الدسم.

وذكر موقع 'هيلث داي نيوز' أنّ فريقاً من الباحثين برئاسة سوزانا لارسون من معهد (كارولينسكا) في ستوكهولم، أجرى دراسة توصل بنتيجتها إلى أن تناول منتجات الحليب القليلة الدسم يمكنه أن يقلل من إحتمال الإصابة بذبحةٍ قلبية، وذلك من خلال إستطلاع شمل 75000 بالغ سويدي تابعهم الباحثون على مدى 10 سنوات.

قالت لونا ساندون، إختصاصية تغذية ومساعدة أستاذ التغذية السريرية في جامعة تكساس في دالاس 'أعتقد أن هذه النتيجة منطقية. فعندما تتناول كميات أكبر من منتجات الحليب الكاملة الدسم، ترتفع في جسمك نسبة الدهون المشبعة، وهي كما هو معروف نوع من الدهون التي تساهم في ارتفاع مستويات ما يعرف بالكولسترول السيء. كما يؤدي تناول الدهون المشبعة إلى سد شرايين القلب والدماغ، ما يزيد إحتمال الإصابة بالذبحة القلبية'.

وأظهرت الدراسة أنّ حوالي 4100 شخص من بين الـ75000 أصيبوا بالذبحة، ووجد الباحثون علاقة بين تناول منتجات الحليب القليلة الدسم والتقليل من إحتمال الإصابة بالذبحة، ولكنهم لم يستطيعوا إثبات علاقة السبب والنتيجة المباشرة بينهما.

وأشار الفريق إلى أن 'خلاصة الموضوع هي أن الإكثار من تناول الدهون، أياً يكن مصدرها، يزيد من خطر تصلّب الشرايين، وبالتالي من خطر الإصابة بذبحة قلبية'، لذلك نصَح بـ'تناول 3 حصص غذائية من منتجات الحليب للحصول على كمية كافية من الكالسيوم والبوتاسيوم، ولكن في الوقت نفسه التأكد من أنها خالية من الدسم

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق