الأربعاء، 24 أبريل 2013

تناول الفاكهة والخضراوات يبعد خطر الاصابة بالسكري



تناول الفاكهة والخضراوات يبعد الاصابة بالسكري

توصلت دراسة بريطانية الي أن الفاكهة والخضراوات ربما تقلل بشكل طفيف خطر الاصابة بالنوع الثاني من البول السكري وان تناول تشكيلة متنوعة من هذه الاطعمة الصحية ربما يكون عاملا رئيسيا في الوقاية من هذا المرض.

ولم تثبت نتائج الدراسة -التي نشرت في دورية رعاية مرضى السكري- ان تناول الفاكهة والحضراوات يمنع الاصابة بالمرض المرتبط بالبدانة وتقدم العمر لكن الباحثين قالوا إنه يعطي الناس حافزا أكبر لتحسين نظامهم الغذائي.
شركة تصميم مواقع

ووجدت الدراسة التي اجريت على اكثر من 3700 بريطاني ان من تناولوا اكبر كمية من الفاكهة والحضراوات على مدار اسبوع قل خطر اصابتهم بالنوع الثاني من مرض السكري على مدى 11 عاما مقارنة بمن تناولوا أقل كمية.

كما انخفض خطر الاصابة بالمرض بين من تناولوا تشكيلة اكثر تنوعا من الفاكهة والخضراوات بغض النظر عن الكمية.

وقالت نيتا فوروهي الباحثة بمعهد علم التمثيل الغذائي في كامبردج إن هذه النتائج توضح انه يتعين على الناس الا يركزوا فقط على عدد مرات تناول الفاكهة والخضراوات كل يوم.

'النتيجة التي توصلت اليها الدراسة بشان تنوع الطعام جديدة ومثيرة لانها تثبت انه بمعزل عن الكمية المستهلكة فان احتمال الحصول على فوائد اضافية ومهمة من اختيار مزيج من الفاكهة والخضراوات المختلفة كجزء من نظام غذائي متوازن

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق