السبت، 27 أبريل 2013

مالا تعرفه عن القرنفل



مالا تعرفه القرنفل

ميونيخ (د ب أ) – من المعروف أن إضافة القرنفل إلى المخبوزات و المعجنات يضفي عليها نكهة خاصة، غير أن القرنفل لا يتم استخدامه فقط كتوابل. وتؤكد أنكه هرمان من رابطة ثيوفراستوس للعلاج بالطب البديل في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا، على أن براعم شجرة القرنفل لها فوائد طبية عديدة؛ فهي تساعد على سبيل المثال في علاج التهابات اللثة أو التخفيف من آلام الأسنان، وذلك بوضع القرنفل في جيب الوجنة أو استخدامه في تدليك اللثة بحرص، علاوة على ذلك فإن مضغ القرنفل ينعش الفم والنفس.
وأضافت خبيرة العلاج بالطب البديل أن شرائح الليمون أو البرتقال المُضاف إليها القرنفل تستخدم أيضاً في طرد البعوض والحشرات الضارة، مؤكدة على دور شاي القرنفل في علاج التقلصات المعوية والتخفيف من أعراض مرض الروماتيزم. ولإعداد شاي القرنفل يتم وضع نصف ملعقة صغيرة من القرنفل في الكوب ثم صب الماء المغلي عليه، ثم يتم تناوله بعد عشر دقائق. كما تنصح هرمان بأنه ينبغي شرب كوبين إلى أربعة أكواب من شاي القرنفل يومياً. وعلاوة على ذلك فإن شاي القرنفل مفيد في حالات الالتهابات أو العدوى التي تصيب الشعب الهوائية.
وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن التعرف على نوعية وجودة القرنفل من خلال اختبار الطفو، فإذا غاصت براعم القرنفل في الماء أو إذا طفت على السطح بشكل عامودي، فهذا يدل على أنها عالية الجودة وتحتوي على نسبة عالية من الزيت، أما في حالة طفو القرنفل على سطح الماء بشكل أفقي فهذا يدل على انخفاض جودته.
كما أن التدليك باستخدام زيت القرنفل يخفف من الشعور بالغثيان والتقلصات في منطقة الجهاز الهضمي علاوة على أنه يساعد في علاج حالات انتفاخ البطن وأعراض مرض الروماتيزم وكذلك التخفيف من آلام العضلات والمفاصل، إلا أنه يجب توخي الحذر الشديد عند استعمال زيت القرنفل، لأن هذا الزيت الطيار قد يتسبب في تهيج الجلد والأغشية المخاطية، ولذلك من الأفضل تخفيف زيت القرنفل عند استعماله في تدليك الجسم، وذلك عن طريق خلط قطرتين من زيت القرنفل مع ثلاث ملاعق صغيرة من أحد الزيوت ذات القاعدة الدهنية.
علاوة على ذلك يمكن استعمال زيت القرنفل كغسول أو غرغرة للفم عن طريق إضافة بعض قطرات من زيت القرنفل إلى الماء واستعماله لتنظيف الفم، حيث تمتاز هذه العملية بأنها ذات تأثيرات معقمة للفم. ونظراً لأن زيت القرنفل يزيد من آلام المخاض فلا يجوز استخدامه أثناء فترة الحمل، ولا ينصح باستخدامه إلا في حالة الرغبة في تعزيز المخاض.

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق