الأحد، 28 أبريل 2013

اغرب الوحوش الفضائية




رغم أن هذه الكائنات التي تراها بالصور قد تبدو كالكائنات الفضائية التي نشاهدها في أفلام الخيال العلمي، لكن المفاجأة أنها مخلوقات أرضية تعيش في أعماق البحار والمحيطات.
كانت صور مدهشة للديدان البحرية قد كشفت عن تطور تلك الديدان حتى تتمكن من العيش تحت الضغط الكبير الموجود على عمق ألف متر من سطح البحر حيث لا تصل أشعة الشمس أبدا.
ويأمل العلماء أن تساعد تلك الاكتشافات في إلقاء الضوء على إمكانية وجود حياة على الكواكب الأخرى.
سلسلة الصور التي كشف عنها الباحثين في أعماق المحيط مؤخرا تضمنت تفاصيل مخيفة لتلك الديدان البحرية، منها أن لدى بعضها فك يمكنه الخروج من الفم لالتقاط الفرائس، في حين لا يزيد طولها عن 3 سم.
وكان العلماء يظنون أن قيعان المحيطات مجرد مساحات جرداء، لكن مع التطور التكنولوجي اكتشفوا مجتمعات متنوعة من الكائنات التي تعيش في وحول فتحات الأرض الحرارية بالمحيط.
يُشار إلى فتحات الأرض الحرارية والتي تعرف بالمداخن عبارة عن شقوق بأرض البحار والمحيطات توجد في مناطق الزلازل والبراكين وحواف الصفائح التكتونية التي يسبب تحركها الزلازل، وتقوم تلك المداخن بإطلاق كميات من المياه الساخنة ومزيج من الكيماويات التي توفر المنزل الملائم لمعيشة كائنات مثل الديدان البحرية، ويعتقد العلماء أن توجد مداخن مماثلة في سطح قمر يوربا التابع لكوكب المشترى، ويفترض العلماء أنها قد تكون وجدت سابقا في المريخ.
وتتغذى الديدان البحرية التي توجد بأعماق المحيطات على البكتيريا والكائنات الحية البسيطة التي تعيش في المياة الساخنة بواسطة أسنانها المخيفة، وتقوم بالزحف على أرض المحيطات بالقرب من الشقوق الأرضية.
وتحصل الكائنات التي تعيش في مجتمعات عند المداخن البحرية على الطاقة من الكيماويات الصادرة من تلك المداخن بدلا من التمثيل الضوئي نظرا لعدم وصول الضوء إلى ذلك العمق

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق