السبت، 27 أبريل 2013

فوائد نبات الكركديه




يعتبر الكركديه من الأزهار المستعملة ضمن وصفات العناية بالبشرة والشعر منذ سنوات في العديد من البلدان.

ويستعمل كصبغة طبيعية للأدوية والأغذية وأدوات التجميل مثل أحمر الشفاه ومساحيق التجميل وشامبوهات الشعر والصابون. بالإضافة إلى نظام العناية بالبشرة الخاص، فالكركديه من المرطبات الطبيعية، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي" لما له من تأثير قوي.

كما بدأت مصانع الأدوية ومستحضرات التجميل والحلوى والصابون تستعمل المواد الملونة المستخلصة من زهرة الكركديه فى منتجاتها بعد أن استبعدت الألوان الكيميائية لما لها من آثار جانبية ضارة.

وتشير أخصائية التجميل هدى بيضون من مدينة جدة أن شراب الكركديه يخفض ضغط الدم المرتفع ويزيد من سرعة دوران الدم ويقوى ضربات القلب ويقتل الميكروبات ما يجعله مفيداً فى علاج الحميات وعدوى الميكروبات وأوبئة الكوليرا حيث أنه حمضي بطبيعته ومن خواصه أنه مرطب ومنشط للهضم.

فوائد الكركديه على المدى البعيد:

1- يضفي مظهرا صحيا ومتألقا للجلد وفروة الرأس والشعر.

2- يعتبر مهدئا ومنعما ومخففا للتجاعيد.

3- كما أن خصائصه القابضة والطبيعية والمرطبة تجعله خياراً جيداً لكل من البشرة الدهنية أو الجافة.

4- يساهم في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

5- يحتوي نبات الكركديه على المادة الصمغية المعالجة للطفح الجلدي، وجفاف الجلد و فروة الرأس أيضاً. وبالإمكان إضافة الكركديه إلى شامبو الشعر للحصول على شعر لامع. ويستخدم كصبغة للشعر الطبيعي أوالشعر الشائب ومانعاً لتقصف الشعر.

ويوصى بعدم استخدام الكركديه من قبل المرضى المصابين بانخفاض ضغط الدم، لأنه يعمل على خفض الضغط.

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق