السبت، 27 أبريل 2013

عجائب النباتات



عجائب النباتات

أذناب الخيليات نباتات وعائية ، تضم حوالي 15 نوعا من النباتات ضمن الجنس ذنب الخيل ، هذا الجنس هو الجنس الوحيد في فصيلة أذناب الخيليات التي تشكل بدورها الفصيلة الوحيدة في رتبة أذناب الخيليات و صف أذناب الخيليات . و هو الصف الوحيد في هذه الشعبة : شعبة أذناب الخيليات ، تدعى هذه الشعبة أيضا في بعض الكتب القديمة ، وهي نباتات عديمة الزهر واليذور وتنمو في الأرض الرطبة.

عجائب النباتات

-------------------------------------------------------------

أرجل الذئبيات

عجائب النباتات


أرجل الذئبيات هي أحد أقسام مملكة النباتات . و تعتبر أقدم النباتات الوعائية الحية الموجودة حاليا و تتضمن بعض أكثر الأنواع "بدائية" . تتكاثر هذه النواع عن طريق أبواغ shedding spore و يخضع لتعديلات مجهرية من جيل لآخر . البعض يعتبر متماثل الأبواغ homosporous (أي متماثل الجنس) في حين يكون البعض الآخر متغاير الأبواغ .

----------------------------------------------------------------

البتيريديات
fern أو البتيريديات pteridophyte ، أحد المجموعات النباتية التي تحوي 20000 نوع من النباتات تصنف ضمن شعبة البتيريديات Pteridophyta ، و تعرف رسميا ب Filicophyta.السرخس نبات وعائي يختلف عن lycophyte في انه يمتلك أوراقا حقيقية (megaphylls) و ليس أوراقا كاذبة microphylls في حين تختلف عن النباتات البذرية (عاريات البذور و مغلفات البذور ) في أنها لا تمتلك بذورا نباتية . و مثل جميع النباتات الوعائية ، للسراخس دورة حياة ، يشار لها عادة بتعاقب الاجيال alternation of generations ، يتميز بطور بوغي ثنائي الصيغة الصبغية diploid و طور عروسي أحادي الصيغة الصبغية .
عجائب النباتات

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق